أخبار العالمنافذة الأخبار

القائد الخامنئي: ينبغي للنخب الإيرانية مواصلة مسيرة التقدم

 

شدد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي، اليوم الأربعاء، ضرورة مواصلة النخب الإيرانية مسيرة التقدم.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن قائد الثورة الاسلامية نوه اليوم الاربعاء، خلال استقبال حشد من طلاب جامعة “شريف الصناعية” الحاصلين على ميداليات علمية محلية وعالمية، إلى ان مسيرة النخبة هي مسيرة لا حدود لها من بذل الجهود والتقدم، قائلا، لا ينبغي اعتبار الحصول على الميداليات نهايةً لهذه المسيرة وتوقيفاً لامكانيات وقدرات النخب.

واشار سماحته الى التخلف الذي فُرض على ايران خلال القرنين الاخيرين، قائلا، رغم جميع المساعي التي بذلت عقب انتصار الثورة الاسلامية وخاصة خلال العشرين عاماً الاخيرة في النهضة العلمية والتقنية لكن أهم مسؤولية تقع على جيل النخب الشابة هي مواصلة المسيرة العلمية المتسارعة الناجحة والمضي بحدود العلم والتقنية.

ونوه قائد الثورة الاسلامية إلى تبوء ايران مراكز متقدمة في تقنية النانو، قائلا، يتوقع اليوم من جيل النخب والجيل القادم اكتشاف مئات المجالات كالنانو والظواهر العلمية غير المعروفة للتكنولوجيا الحيوية وعدم الاكتفاء بمواصلة مسيرة التقدم العلمية.

واعتبر سماحته عدم اكتفاء النخب بالظروف الحالية “ضرورةً لبلوغ تلك المرحلة”، قائلا، يجب على النخب الشابة زيادة امكانياتها عبر السعي وبذل الجهود وتخطي المشكلات، ومواصلة مسيرة التقدم دون انقطاع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock